الرئيسية / اخبار الكلية / كلية طب الاسنان تنظم محاضرة حول التوعية بسرطان الثدي

كلية طب الاسنان تنظم محاضرة حول التوعية بسرطان الثدي

تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي ، نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية طب الاسنان / جامعة ابن سينا للعلوم الطبية و الصيدلانية يوم الاحد 24/3/2021 محاضرة توعوية لتسليط الضوء على جوانب هذا المرض المتعددة وتعزيز أهمية اتباع نمط حياة صحي. وشارك في الورشة التي اقيمت في قاعة الكلية موظفي الكلية من إداريين وأكاديميين وتأتي هذه المحاضرة التوعوية حول سرطان الثدي تماشياً مع التزام الكلية بدعم المجتمع المحلي والنساء خصوصاً عندما يتعلق الأمر بتسليط الضوء على القضايا الصحية الهامة.

وتهدف إلى زيادة الوعي حول مخاطر مرض سرطان الثدي والتعريف بأعراضه وكيفية العلاج منه، فضلاً عن أهمية الكشف الذاتي للثدي والاكتشاف المبكر.

وتضمنت المحاضرة التي قدمها الصيدلاني (ساجد مجيد حميد ) مدير وحدة السيطرة على مضادات الميكروبات في مستشفى التأهيل الطبي / دائرة صحة صلاح الدين ثلاث محاور أساسية وتعكس هذه المحاور تحقيق الأهداف المرجو إنجازها حيث يدور المحور الأول حول التعريف بمرض سرطان الثدي وتشمل انواعه , اعراضه, مراحله , أسبابه, وعلاجه وطرق الكشف المبكر عنه , والإحصاءات العامة لهذا المرض. والتطرق لدحض المعتقدات الخاطئة لدى المجتمع المرتبطة بهذا المرض وتوعية الحضور بضرورة الكشف المكبر لسرطان الثدي والاخذ بعين الاعتبار أي عرض من الاعراض التي ممكن ان تترافق مع المرض وفي نهاية الورشة ثمنت الكلية جهود المحاضر والجهود المبذولة من قبله في نشر ثقافة التوعية بسرطان الثدي