الرئيسية / اخبار الكلية / وحدة الإرشاد والتوجيه التربوي في كلية طب الأسنان تقيم ندوة بشأن العنف الأسري دوافعه وسبل المعالجة

وحدة الإرشاد والتوجيه التربوي في كلية طب الأسنان تقيم ندوة بشأن العنف الأسري دوافعه وسبل المعالجة


برعاية السيد رئيس جامعة ابن سينا للعلوم الطبية والصيدلانية الاستاذ الدكتور باسم شهاب احمد المحترم وإشراف السيدة عميد كلية طب الأسنان الاستاذ الدكتورة بيداء علي عثمان المحترمة اقامت وحدة الإرشاد والتوجيه التربوي في كلية طب الأسنان ندوتها الموسومة (العنف الأسري دوافعه وسبل المعالجة) يوم الاثنين الموافق ٦/٣/٢٠٢٣.
تضمنت الندوة التي القاها كل من: مسؤول وحدة الإرشاد التربوي م. نبراس حميد ابراهيم والسيدة م. م. تغريد عبد الرحمن والسيد وهيب عبد الرزاق تناول فيها السادة المحاضرون مفهوم العنف الأسري دوافعه وأنواعه وآثاره المستقبلية على الأسرة وبيان إمكانية معالجة الشخص المعنف والحد من هذه الظاهرة من خلال اللجوء للقوانين العراقية النافذة في هذا الخصوص وتم التطرق أيضا إلى بيان موقف الشريعة الإسلامية الرافضة للعنف بأشكاله كافة وفي ختام الندوة التوعوية تم فتح باب الحوار بين السادة المحاضرين والطلبة والإجابة على استفساراتهم إضافة إلى التوجيه إلى مجموعة من التوصيات التي يجب الاخذ بها لمواجهة هذه الظاهرة السلبية والحد من انتشارها في المجتمع.